فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجية، النظم، مفاهيم نحوية، أداء حجاجي، طلاب المرحلة الثانوية strategy استراتيجية تعليمية مقترحة قائمة على نظرية النَّظم لتنمية المفاهيم النحوية، وأثرها في الأداء الکتابي الحجاجي لدى طلاب المرحلة الثانوية بمملکة البحرين “A Proposed Educational Strategy Based on Word Order Theory to Develop Grammatical Concepts, and its Impact on the argumentative written Performance For Secondary Stage Students in Kingdom of Bahrain” [المجلد 5، العدد 7، 2021، الصفحة 1-33]
  • التحليل التاريخي "استراتيجية قائمة على النظرية البنائية لتنمية التفسير والتحليل التاريخي في مادة الدراسات الاجتماعية لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم بالتعليم الأساسي" “A strategy based on constructivist theory of developing historical interpretation and analysis in social studies for talented students with learning difficulties in basic education” [المجلد 5، العدد 6، 2021، الصفحة 130-164]
  • التعلم القائم على المشکلة فاعلية برنامج إثرائى فى ضوء التعلم القائم على مشکلة لتنمية مهارات التفکير العليا والوعى العلمى فى مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية “The Effectiveness of Enrichment Program in the light of Problem Based Learning for Developing Higher Order Thinking Skills and Scientific Awareness in Science for Prep School Pupils” [المجلد 5، العدد 7، 2021، الصفحة 34-118]
  • التعلم المصغر "فاعلية التعلم المصغر القائم على تنوع محفزات الألعاب الرقمية في تنمية مهارات إنتاج الکتاب الإلکتروني التفاعلي وحب الاستطلاع المعرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم" “The Effectiveness of Micro Learning Based on Variety Gamification in Developing the skills of Producing Interactive E-Book and Cognitive Curiosity of Educational Technology Students “ [المجلد 5، العدد 7، 2021، الصفحة 119-193]
  • التفسير التاريخي "استراتيجية قائمة على النظرية البنائية لتنمية التفسير والتحليل التاريخي في مادة الدراسات الاجتماعية لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم بالتعليم الأساسي" “A strategy based on constructivist theory of developing historical interpretation and analysis in social studies for talented students with learning difficulties in basic education” [المجلد 5، العدد 6، 2021، الصفحة 130-164]
  • الجغرافيا النسوية " برنامج مقترح قائم على الجغرافيا النسوية الرقمية لتنمية الوعي بقضايا النوع الاجتماعي لدى الطالب المعلم شعبة الجغرافيا " A Proposed Program Based on Feminist Digital Geography for Developing Awareness of Gender Issues among Geography Teaching Students [المجلد 5، العدد 6، 2021، الصفحة 31-129]
  • الطالب المعلم شعبة جغرافيا (feminist geography - gender issues؛ Geography teaching Students) " برنامج مقترح قائم على الجغرافيا النسوية الرقمية لتنمية الوعي بقضايا النوع الاجتماعي لدى الطالب المعلم شعبة الجغرافيا " A Proposed Program Based on Feminist Digital Geography for Developing Awareness of Gender Issues among Geography Teaching Students [المجلد 5، العدد 6، 2021، الصفحة 31-129]
  • الکتاب الإلکتروني التفاعلي "فاعلية التعلم المصغر القائم على تنوع محفزات الألعاب الرقمية في تنمية مهارات إنتاج الکتاب الإلکتروني التفاعلي وحب الاستطلاع المعرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم" “The Effectiveness of Micro Learning Based on Variety Gamification in Developing the skills of Producing Interactive E-Book and Cognitive Curiosity of Educational Technology Students “ [المجلد 5، العدد 7، 2021، الصفحة 119-193]
  • الموهوبين ذوي صعوبات التعلم constructivism theory؛ chronological thinking؛ historical research؛ talented people with learning disabilities) "استراتيجية قائمة على النظرية البنائية لتنمية التفسير والتحليل التاريخي في مادة الدراسات الاجتماعية لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم بالتعليم الأساسي" “A strategy based on constructivist theory of developing historical interpretation and analysis in social studies for talented students with learning difficulties in basic education” [المجلد 5، العدد 6، 2021، الصفحة 130-164]
  • النظرية البنائية "استراتيجية قائمة على النظرية البنائية لتنمية التفسير والتحليل التاريخي في مادة الدراسات الاجتماعية لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم بالتعليم الأساسي" “A strategy based on constructivist theory of developing historical interpretation and analysis in social studies for talented students with learning difficulties in basic education” [المجلد 5، العدد 6، 2021، الصفحة 130-164]
  • الوعى العلمى) . ( Enrichment Program - Problem Based Learning – Higher Order Thinking Skills - Scientific Awareness) فاعلية برنامج إثرائى فى ضوء التعلم القائم على مشکلة لتنمية مهارات التفکير العليا والوعى العلمى فى مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية “The Effectiveness of Enrichment Program in the light of Problem Based Learning for Developing Higher Order Thinking Skills and Scientific Awareness in Science for Prep School Pupils” [المجلد 5، العدد 7، 2021، الصفحة 34-118]

ح

ق

  • قضايا النوع الاجتماعي " برنامج مقترح قائم على الجغرافيا النسوية الرقمية لتنمية الوعي بقضايا النوع الاجتماعي لدى الطالب المعلم شعبة الجغرافيا " A Proposed Program Based on Feminist Digital Geography for Developing Awareness of Gender Issues among Geography Teaching Students [المجلد 5، العدد 6، 2021، الصفحة 31-129]

م

  • محفزات الألعاب الرقمية "فاعلية التعلم المصغر القائم على تنوع محفزات الألعاب الرقمية في تنمية مهارات إنتاج الکتاب الإلکتروني التفاعلي وحب الاستطلاع المعرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم" “The Effectiveness of Micro Learning Based on Variety Gamification in Developing the skills of Producing Interactive E-Book and Cognitive Curiosity of Educational Technology Students “ [المجلد 5، العدد 7، 2021، الصفحة 119-193]
  • مهارات التفکير العليا فاعلية برنامج إثرائى فى ضوء التعلم القائم على مشکلة لتنمية مهارات التفکير العليا والوعى العلمى فى مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية “The Effectiveness of Enrichment Program in the light of Problem Based Learning for Developing Higher Order Thinking Skills and Scientific Awareness in Science for Prep School Pupils” [المجلد 5، العدد 7، 2021، الصفحة 34-118]